المركز الاعلاميبيانات صحفية

جمعية أطفال علماء تحتفل بعيد ميلادها الثاني

تونس 24 ماي 2013 ـ مدينة العلوم

منذ تكونت جمعية أطفال علماء 2011 يسهر مدربينا ومدرباتنا على إنجاح برامجنا العلمية المختلفة للأطفال ما بين 7 و17 سنة .

هدفنا الرئيسي هو دعم وتطوير مواهب وقدرات الناشئة والشباب والمساهمة في بناء شخصية متوازنة لكل طفل بدون تفرقة بين الجنسين وفي مختلف المجالات كالعلوم الانسانية وعلوم الارض والحياة والفنون ….

وفي سبيل تحقيق هذه الاهداف تسعى الجمعية الى تنفيذ عدة برامج على أرض الواقع منها برنامج تجربة في الشارع ، مخيم قطاف ، طفل الحضارات على سبيل المثال لا الحصر و استفاد منها قرابة 3500 طفل.

كما تعمل الجمعية على الانتشار في كافة أنحاء الجمهورية وإفادة كافة أطفال تونس عن طريق فروع لها تسمى “الخلايا” يطبق فيها برنامج “االمنافذ” التربوي الذي أعده مختصون في المجلس العلمي بالجمعية وهولا يتعارض مع مناهجنا التربوية المدرسية.

وفي القريب العاجل سيتم افتتاح خلايا في عدة ولايات مثل سليانة ، جربة ، مدنين ، الصمار ، قرنبالية بنزرت ، سوسة ، صفاقس تونس آريانة و منوبة.

من برامجنا المستقبلية كذلك البرنامج العلمي الصحي “إيديا انظاف” ، برنامج “خطوات نحو المريخ” ، والاستشارة الوطنية للطفل التي سنستمد منها استراتيجيتنا العشرية المقبلة و التي ستلمس أكثر من عشرون ألف طفل كما نستعد لاعداد برنامج علمي تلفزي أسبوعي للأطفال و ملحق علمي صحفي لفائدة الأطفال باحدى الجرائد الاسبوعية.

يقول مؤسس الجمعية المدرب “حسن جعفر” (إننا سعيدون جدا بالمجهود الذي بذلناه خلال العام الثاني سواء في إعداد مدربينا أو مع الأطفال في برامجنا المختلفة ، كذلك نحن نشكر الأولياء الذين أسعدونا بثقتهم بنا وتفاعلهم الكبير أبنائهم معنا في مختلف البرامج.).

تحتوي الجمعية حاليا على أحد عشر مدرب ومدربة ناشطون بها في هيكل تنفيذي مستقل “الأمانة العامة”، يجتمعون مرة واحدة في الاسبوع لمناقشة إحداثيات البرامج المعدة للثلاثية 2012 ـ 2015 . كما للجمعية تنسيقيات ثلاث في شمال البلاد و جنوبها و الوسط

للحصول على معلومات أخرى عن الجمعية وبرامجها نرجوا الاتصال بالناطق الرسمي للندوة المدربة سليمة بو سنينة 97634159

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً