أخبارأرخبيل المعرفةالمكتبة الرقميةسلوكيات مرغوبة

كيدل ، محرك البحث الخاص بالأطفال

كثيرا ما نجد أنفسنا كآباء في مواقف محرجة حين يبحث أطفالنا عن أشياء معينة باستخدام محركات البحث لتظهر صور أو فيديوهات أو مواقع إلكترونية ذات محتوى لا يناسبهم، الشيء الذي يضطرنا في آخر المطاف إلى حرمان أطفالنا من استخدام آلية البحث في الإنترنت مع ما لها من أهمية في تنمية مهارات البحث  و الوصول إلى المعلومة.

محرك كيدل الآمن
محرك كيدل الآمن

هذه الحقيقة هي التي جعلت عددا من المبرمجين بدعم من جوجل يعملون مؤخرا على تطوير محرك بحث مخصص للأطفال اختاروا له من الأسماء ” كيدل Kiddle ” ، بواجهة مستخدم مستوحاة من عالم الطفولة و عالم الروبوتات. و يتميز محرك البحث الجديد بسهولة الاستخدام و سلاسة الانتقال بين نتائج البحث، من صور و فيديوهات و أخبار… كما أنه يستبعد أي نتيجة بحث غير مناسبة للأطفال، حيث أن المحتويات التي تتضمنها نتائج البحث لا تكون آلية كما في محرك جوجل، بل يتم فلترتها و اختيار الصالح و المفيد منها لعرضها على المستخدم. فحينما يبحث الطفل في محرك كيدل Kiddle، فإن النتائج الثلاث الأولى ستكون هي المواقع الآمنة المكتوب محتواها خصيصاً للأطفال والمنتقاة من قبل محرري الموقع، تليها النتائج المكتوبة بلغة مبسطة تتناسب مع الأطفال، لتأتي في المراتب الأخيرة النتائج التي ربما تكون أصعب في الفهم للأطفال ولكنها آمنة و لا تثير قلق الآباء.

و فيما يخص سياسة الخصوصية، صرح مطورو كيدل Kiddle أن الموقع لا يقوم بجمع أي معلومات شخصية، كما أن السجلات يتم تفريغها كل 24 ساعة.

يذكر أن كيدل Kiddle ليس منتجاً رسمياً لغوغل، بل مجرد محرك بحث تدعمه الشركة لتقديم نتائج آمنة للأطفال، كما أنه لا يغني أبدا عن المصاحبة الأبوية للطفل حين إبحاره على الشبكة العنكبوتية.

رابط الولوج إلى محرك البحث Kiddle

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً