بيان صحفي : قطاف الاصدار الخامس

ماذا في قطافـ5 ؟

بمناسبة العيد الخامس لتآسيسها تستعد أطفال علماء لتنظيم مخيمها العلمي الوطني الخامس على التوالي بمشاركة 11 ولاية ولهذا الغرض آعدت مجموعة شيقة وحديثة من الورشات العلمية و السلوكية الرائدة والمبتكرة برعاية خيرة شباب تونس من مهندسين وطلبة ومختصين في المجال الطبي والصحي وهندسة المعلومات والكيميات والفيزياء والاجتماعيات.
#قطاف هذا الموسم سيركز على التطبيقات في مجال #صحة #الفم و #الأسنان وتقنية بناء #الجسور واسرار #الكيماء والمحاليل واهمية #الآثار وما يترتب من معارف وآسرار وصبر في تجميع قطعها والابتكارات في مجال #الالكترونيات البسيطة والمعقدة . آهمية #الغذاء المتوازن الصحي من خلال معرفة مانآكله و متى نآكل وحول آهمية جميع المواد الغذائية كالآلياف والنشويات ، غيرها … كما سيتطرقون الى آسرار #التصوير #الرقمي ضمن مسابقة كبرى ودورة متقدمة بـ #سيدي_بوسعيد.
ولجماليات #الخط_العربي وسحره نصيب مع مبادئ الخط ضمن حصص حرة حول الرسم والكتابة.
و لن ننسى #الطاقات_المتجددة من خلال التعرف على اسرار #الشمس وشعاعها واستعمالاته الفيزيائية والكيميائية وبالتالي الطاقية.
كما آن لهم موعدا مع #الاقتصاد و #المال و #الآعمال ضمن ملف “آهمية #الادخار الشخصي والتصرف المالي”

كل هذا في شكل تمثيل آدوار حول البحث و #التحقيق عن اختفاء كتاب تاريخي ثمين سيشكل للطفل آهمية كبرى في معرفة آسرار التحقيقات والبحث بعيد عن آخطاء الآفلام السنمائية والكرتونية بتقمص أدوار #السلطات التنفيذية والتشرعية والقضائية ..

المخيم الوطني يقام تخليدا لذكرى فقيد الأسرة التربوية الأستاذ العزيز / سمير بن رجب متفقد علوم الحياة والأرض سوسة.

تابعونا على وسمي #قطافـ5
و #خمس_سنوات_شغف لتتعرفوا عن كثب على أطفال علماء المتخصصة في جميع العلوم والسلوكيات وفي تشجيع الطفل على البحث والاستكشاف العلمي من سن السابعة الى السابعة عشر.

اترك تعليقاً