الموسوعةصحةمنتزه العلوم

السبانخ النبتة الخارقة

السبانخ هو أحد الأطعمة الخارقة التي يجب أن تتواجد على كل مائدة، نعم أن تعرفين بأنّه صحي ولكن هل سبق وتعرّفت بالتفصيل على فوائد السبانخ العديدة للصحة وجسم الإنسان؟ ما سنقدّمه إليك لن يجعل السبانخ طعاماً صحياً فحسب بل سيجعله أحد ركائز وجباتك من الآن فصاعداً!

– السبانخ لقلب سليم: أظهرت الدراسات أنّ تناول السبانخ بإمكانه تحسين قدرة الجسم على السيطرة على السكر في الدم وخفض ضغط الدم، إلى جانب تراجع احتمال إصابتك بالسرطان؛ إذ إنّ هذا النوع من الأطعمة غني بالألياف، البوتاسيوم، والمغنيسيوم ما يحسّن صحة القلب.

– السبانخ لدعم جسمك بالحديد: يعاني الكثيرون من نقص الحديد في الجسم ما يجعلهم يلجأون إلى تناول اللحوم، ولكن أصبح بإمكانك اليوم اللجوء إلى السبانخ الذي يعدّ أحد المصادر المهمة لهذا المعدن.

– السبانخ للسيطرة على مرض السكري: تحتوي أوراق السبانخ على مضاد للأكسدة يحمل اسم “alpha-lipoic acid” الذي يساهم في خفض معدلات السكر في الدم وزيادة فعالية الأنسولين في الجسم ما يساعد في تحسين صحة مرضى السكري.

– السبانخ لعلاج الامساك: إذا كنت تعانين من الامساك فبتناول السبانخ ستحدّين من هذه المشكلة لأنّه غني بالألياف التي تساعد في تحسين حركة الأمعاء.

– السبانخ لتعزيز صحة الشعر والبشرة: تحتوي أوراق السبانخ على الفيتامينين A وC وهما ضروريان لإنتاج الكولاجين المهم لصحة الشعر والبشرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً