عيد الأب

كل عام و أنت بخير يا بابا

عيد الأب هو احتفال عالمي لا ديني لتكريم الآباء يتم الاحتفال به في أيام مختلفة حول العالم، وهو يعادل الاحتفال بعيد الأم والذي يخصص لتكريم الأمهات.

وتختلف أيام الاحتفالات بعيد الأب حول العالم فمثلا في عدد من الدول العربية كسوريا ولبنان يتم الاحتفال به في 21 جوان من كل عام، وفي إيطاليا و البرتغال و بوليفيا يحتفل به في 19 مارس من كل عام، وفي دول كالهند، غانا، باكستان، سويسرا وتركيا احتفل به في 21 جوان 2009. ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في بلدان كالولايات المتحدة. العيد السويدي الأصل

في البلدان الكاثوليكية ، احتفل بعيد الآباء منذ القرون الوسطى اعتبارا من 19 مارس ، و هو عيد القديس يوسف . ومع ذلك، كان من الصعب بكثير الاحتفال بعيد الأمهات دينيا، والمهرجانات المكرسة لمريم العذراء ، أم يسوع، ما هي الاحتفالات تكريما للعذرية. وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان منذ الكاثوليكية تقليديا.

تم إنشاء واحدة من الاحتفالات غير الدينية الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة. إلا أنه لايتم الاحتفال بيوم الأب عالميا كيوم الأم ، وقد يكون السبب في الاهتمام بيوم الأم خاصة هو التغطية على وجود قوانين تنتهك حقوق المرأة في جميع أنحاء العالم .

الوسوم

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/scientis/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/classes/class-tielabs-filters.php on line 312

اترك تعليقاً