أخبارأخبار الصحف

أنا أنادي لا للعنف في بلادي

بمناسبة العيد الوطني للطفولة وزارة شؤون المرأة والأسرة تنظم أمسية احتفالية تحت شعار “أنا أنادي لا للعنف في بلادي”

أكّد السيد محمد المنصف المرزوقي، رئيس الجمهورية، لدى حضوره ظهر يوم الاثنين 17 جوان 2013 أمسية إحتفالية بمناسبة العيد الوطني للطفولة بمركز اصطياف وترفيه الأطفال بالحمامات، أنّ نجاح تونس الحقيقي يكمن في توفقها في إعداد أجيالها القادمة المدعوة إلى تسلم مشعل النضال من أجل تحقيق تقدم البلاد ورقيها.

وبيّن أن من بين أبرز أهداف الثورة أن “لا يعيش أبناؤنا ما عشناه ولا يعانوا ما عانيناه”، مشيرا إلى أن الفصل المتعلق بحقوق الطفل في مسودة الدستور في حاجة إلى مزيد من التطوير حتى يتناسق مع مبادئ الإعلان العالمي لحقوق الطفل ويكرس التعامل مع الطفل باعتباره كائنا له شخصيته.

وأكّد رئيس الدولة مساندته الكاملة لبعث هيئة مستقلة لحقوق الطفل باعتبار “الأهمية البالغة التي تكتسيها مسألة الإحاطة المثلى بالطفولة ورعايتها وحماية حقوقها”.

وشدّد على أن المشاكل التي يعاني منها الطفل ارتبطت دوما بالفقر، مؤكّدا على ضرورة الوعي بثقل المسؤولية الملقاة على كاهل الجميع من أجل إعداد ظروف عيش ورفاه أفضل لفائدة الأجيال القادمة، ومبيّنا أيضا أهميّة دور الأسرة في تنمية وعي الطفل.
وأكّدت السيدة سهام بادي، وزيرة شؤون المرأة والأسرة، في كلمتها بالخصوص على أن كرامة الإنسان تبدأ باحترامه وهو طفل، مبرزة الحرص على تنمية الوعي في المجتمع بأن الطفل والعائلة يتعين أن يشكِلا أبرز الاهتمامات وأوْكَدها.

واعتبرت السيدة الوزيرة حضور رئيس الدولة الإحتفالات بعيد الطفولة بمثابة “السند والدعم الهامين لمواصلة العمل من أجل المصلحة الفضلى للطفل ومن أجل حمايته من كل أشكال التطرف وكذلك من أجل تسهيل الاندماج وتوفير الرعاية للمهمّشين منهم وفاقدي السند” بحسب قولها.

وتمّ في هذا الحفل إسناد جائزة رئيس الجمهورية لحقوق الطفل لسنة 2013 للجمعية التونسية لقرى الأطفال “اس او اس” تقديرا لجهودها في مجال رعاية الطفولة الفاقدة للسند العائلي.

وتولّت السيدة الوزيرة تكريم جمعيتي “الشبان والعلم” و”أطفال علماء” لجهودهما في مجال رعاية الطفولة ونشر الثقافة العلمية لدى الناشئة.

وكان رئيس الجمهورية قد حضر الحفل الذي أقيم بمناسبة العيد الوطني للطفولة الذي وضع هذه السنة تحت شعار”أنا أنادي لا للعنف في بلادي”، والذي تضمّن عددا من الفقرات التنشيطية المتنوعة بمشاركة مجموعة من الأطفال المتميزين في التظاهرات والمهرجانات الوطنية والجهوية التي أقيمت بهذه المناسبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً