شوت الألمانية تغزو الأسواق بمنافس قوي لزجاج غوريلا

أزاحت شركة “SCHOTT” الألمانية إحدى كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع الزجاج الستار عن جيل جديد من الزجاج المستخدم في حماية الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية أطلقت عليه اسم “Xensation Cover”.

ووفقاً لشركة “شوت” فإن منتجها الجديد سيصبح منافس قوي للعلامة التجارية المعروفة باسم “غوريلا” المقدمة من شركة “كورنينغ” الأمريكية في غضون السنوات القليلة المقبلة، باعتباره أنه يتمتع بخصائص ومميزات تفوق الأخيرة من حيث مقاومته للخدوش والصدمات وغيرها من العوامل الأخرى التي قد تضر بزجاج الشاشات اللمسية للأجهزة الإلكترونية.

زجاج “Xensation Cover” مصنوع من مادة تعرف باسم “Alumiosilicate glass” والتي تصفها الشركة بأنها ذات أداء عالي الجودة من حيث مقاومتها للخدوش والصدمات والكسر ومتانتها وقوتها الفائقة التي لا يمكن مضاهاتها، كما أنها مضادة للوهج والانعكاس، وقدرتها على المعالجة تحت درجات حرارة عالية أكثر من أي مادة أخرى متوافرة في الأسواق حالياً، وذلك بحسب تصريحات الشركة.

ووفقاً لوتس غروبيل، مدير قسم التسويق والمبيعات للعلامة التجارية “Xensation” لدى شركة “شوت” فإن “أول أجهزة إلكترونية نقالة لمسية مزودة بمنتج الشركة الجديد سيغزو الأسواق بحلول الربع الثالث من العام الجاري”.

فيما يرى بعض الخبراء التقنيين أن موعد إعلان الشركة الألمانية لمنتجها الجديد غير موفق على الإطلاق، لاسيما أن شركة “كورنينغ” قد أزالت الستار عن علامتها التجارية الجديدة “Willow” المرنة الرقيقة القابلة للطيّ والانثناء بل واللف قبل إعلان شركة “شوت” بيوم، وذلك ضمن مشاركتهما فعاليات مؤتمر “SID Display Week” المنعقد حالياً بمدينة بوسطن الأمريكية.

اترك تعليقاً