اعرف تاريخكالحضاريةبرامج الجمعيةخلية ابن الروميةخلية فاطمة الفهريطفل الحضارات

فخار بكري .. برنامج للأطفال لرد الاعتبار للخزف البربري كموروث تاريخي وثقافي.

تنطلق خليتي ابن الرومية وخلية فاطمة الفهري ضمن محور يحكى أن حول التاريخ القديم والمعاصر الى الوقوف على أهمية التراث الثقافي والتاريخي لدى الطفل وأهميته بعد أن فقدت الساحة العديد من المهن الثراثية لصناعة الخزف ومن أجل اعادة احيائها بأساليب مسلية ومتنوعة لدى الطفل.

وكأسلوب حديث لاعادة الاعتبار لهذا الموروث الثاقفي الهام تنظم أطفال علماء رحلة استكشافية في عالم التريخ والفنون من خلال اكتشاف الخزف البربري بقرية سجنان من ولاية بنزرت بمشاركة 40طفلا و12 مدريبا للوقوف على جميع مراحل تنصيع الخزف البربري خاصة وهو بصدد تسجيله من قبل اليونسكو كثراث عالمي وجب الاهتمام به وحفظه.

العديد من الفقرات المهمة والمشوقة التي اعدتها لجنة البرنامج تحت اشراف متحصصة العلوم الاسلامية والترميم المدربة صفاء بن يوسف حتى يتم الوقوف على جميع تفاصيل البرنامج الممتع.

 

فريق الاعداد خلال زيارته لقرية سجنان للوقوف على استعدادات البرنامج
فريق الاعداد خلال زيارته لقرية سجنان للوقوف على استعدادات البرنامج

هذا وقد قامت لجنة الاعداد زيارة ميدانية للوقوف على استعدادات رحلة #فخار_بكري  زيارة اختلطت بين الفن والتاريخ والمشاعر الصادقة بين أهمية الموروث الشعبي والثقافي للتراث التونسي لأنامل تونسية حافظت على مميزات حقبة تاريخية بدائية عذراء. وأنماط تفخر بها البلاد كالعمة #صبيحة مدربة الأجيال في الفخار البربري. كما طلب منها تحديدا مانريده من أطفالنا العلماء لتعليمه للأطفال . وسعدت به راغبة متحمسة واعدة لنا أن تكون تجربة فريدة.

رحلة من ألف ليلة وليلة
#أطفال_علماء #عبر_التاريخ_والزمن
#يحكى_أن
#رحلة_للتاريخ
#سجنان

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً