أرخبيل المعرفةسؤال و جوابسلوكيات مرغوبةمن نحن ؟

المعرفة سلاحنا ضد التخلف والتطرف والعبودية

كثر الحديث أخيرا عن مصطلح التوجهات والانتماءات حتى نختصر عليكم المسافات … أطفال علماء رسالة و ليست سواقة ،،،
بداية أطفال علماء جمعية علمية وطنية لا ربحية …

قيمها : السلوك والمعرفة والمشاركة والالتزام

الأخلاق : قبل كل شيء لها ننتمي وبها نتقدم ووإنِّما الأُمَمُ الأخلاقُ ما بَقِيَتْ ….. فَإنْ هُمُ ذَهَبَتْ أَخلاقُهُمْ ؛ ذَهَبُوا .

المعرفة : هي طريقنا للاقلاع والنجاح والنجاة وسلاحنا ضد التخلف والتطرف والعبودية. والإنسان بطبيعته كائن فضولي , منذ نشأته يحدد مسار فضوله.

المشاركةمشاركة المعرفة هي نشاط يتم تبادله بين الناس والأصدقاء والأسر والمجتمعات.

الالتزام : أطفال علماء ملتزمة مع جميع الأطراف التي تتعامل معها ملتزمة مع الطفل والمدرب والشريك.

حتى نفهم الموضوع ونبسط هذا البلاغ الهادئ حاليا ، وحتى لا نجعل منه سببا لانهيار ثقة أو باب للتآويلات والمبالغات والمزايدات حتى على بصيص أمل بعيد كل البعد عن آي جشع أو مطمع أطفال علماء رسالة و ليست سواقة … و السواقة باللغة العربية هي حامل البيانات أو مفتاح الUSB .
رسالة ثقة تسمح بتقديم بيئة علمية تدعوا الطفل للتآمل والاستكشاف وليس لقبول البدائل أو الرضا بالمعطيات والنظريات.
رسالة عهدناها منذ انطلاقها عام 2011 لتوفير بيئة معقمة ونظيفة للطفل … دون التشوهات و التجاذبات الايديولوجية .. أطفال علماء فضاء راق وتربوي لا يتدخل في ما لايعنيه ويحترم الطفل بأول درجة ويحترم شخصيته ولباسه وأفكاره لسنا هنا لتعويض آحد أو تعويض أحد أفراد الأسرة نحن لسنا دعاة دين أو سياسة أو فكر.

نحترم الجميع ونكن كل التقدير للجميع ونلزم الجميع باحترامنا واحترام قيمنا ومبادئنا.

أطفال علماء تتفاعل مع الجميع ومصلحتنا الأولى مع من يحترم الطفل وذكاءه وطموحه وميولاته وتطلعاته لدينا مبادئنا وتقاليدنا وأجوائنا الطبيعية دون دراما أو تملق ننقد بحب ونتعلم من بعضنا وليس بيننا من هو القوي أو الضعيف الصغير أو الكبير الاحترام ديدننا والعفوية شعارنا : لا نسمح بتجاهلنا أو بمن يحاول آن يجعل منا مغفلين فمجموعتنا المنتقاة باهتمام كبير ليس صدفة فنحن نبحث عن البذرة الطيبة لأطفالنا الآعزاء من مدربين مثال للآخلاق والتربية والمستوى العلمي المحترم والطموح الذي لا حدود له فلنا آن نفخر بمدربينا .

نحن دائما نتعلم من آخطائنا ، نعالجها قدر الامكان دون انتظار أن نسن قوانين أو تحويرات قيادية…

النقد والتقييم لدينا : فضاء للتطور والتفوق والابتكار و الابداع و ليس ساحة للمشاحنات وابراز العيوب وتقليل الاحترام نحن هكذا متفوقون في كل شي … نعم تحق لنا كل هذه الثقة فنقدنا بناء وليس ساحة وغى.
كما هي برامجنا فنحن لا نمل من الآفكار ونعيش ابداعا ونحيا ابتكارا ،،،

نحن نحمل رسالة ولسنا سواقة لنقل التوجهات والافكار والأوامر ..

العيب والاحترام والآخلاق والمبادئ والتقدير تعلمناه من آبائنا وآمهاتنا وآجدادنا ومن العائلة الكبيرة. نتعامل مع الجميع بجدية وندية واحترام متبادل.
العديد من يحاول التقرب لنا لتقليدنا أو انتحال صفتنا كجمعية أم وأصدرنا وجهات نظر حول هذا الموضوع وبيانات حول انتحال الصفة .. كما استقبلنا عروضا كثيرة ومغرية للدمج والراحة المادية .. لا نقلّد آحدا ولدينا أوقاتا للمرح والمزاح وللعب واللهو والترفيه واردنا مشاركتكم هذا البلاغ حتى تطمئنوا .. نحن مختلفون تماما ..

نحن من نعرض آفكارنا ولكم الحق في الرفض أو التعاون معنا ..

نقبل كل ما يمثل لأطفالنا السلامة والصحة الغذائية والنفسية والتربوية و لا نساهم في نقل كل ما هو معيب وغير صحي أو تربوي ..

حرية أطفالنا الفكرية نحترمها جدا ونحترم ميولاتهم ولا نتدخل بها بل ونترك لهم المجال للتعبير والرأي والنقاشات البناءة ودعم مكاسبه وثقة وطموحته أما عن الوطنية فنعتبرها ممارسة وليست شعارات ترفع بجدية الطفل وآخلاقه وعلمه في بيئة متوازنة سليمة قدر الإمكان.

نحن ببساطة أطفال علماء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً