ماذا في قطاف الاصدار الخامس – الرؤية العامة للبرنامج

تستعد أطفال علماء بمناسبة عيد ميلادها الخامس وفي ثوب جديد كليا اعداد البرمجة الكاملة للمخيم العلمي الخامس على التوالي في اطار علمي ترفيهي حديث تحت شعار “خمس سنوات شغف في العلوم” بمشاركة 50 طفلا و مدربا بالمركز الرياضي ببرج السدرية من 1 أوت لغاية 7 منه. في جوّ من الاسرار والغموض والحيل العلمية حيث ستكون التجربة هذه المرة حول «  تعزيز الكفاءة الشخصية لكل طفل » من خلال الحجة والرآي والاقناع وذلك حين يجد المشاركون آنفسهم ملزمون بحل قضية مفاجآة ستكون سببا في معركة صامته بين قبيلتين كانت غامضة لمدة 400 سنة لتتفاجأ احدى القبيلتين أن هناك من يقوم بدور المحرض.. و تبدآعملية البحث عنه من خلال شهادات وادلة ورموز غاية في التعقيد الشيئ الذي يتطلب شعبا واعيا ومتيقضا ويدقق في تفاصيل الحقائق ليعرف سبب اختفاء رمز القبيلة وهيبتها. « كتاب المبادئ »
تتمحور فقرات البرنامج حول المواضيع التالية بأساليب اللعب والمسرح والآداء وغيرها من الآساليب المتطورة : مبادئ الحوار والاقناع ٫ الغضب والتحكم٫ الادلة والبراهين احترام القوانين والنظم ٫ المجموعات والاتحادات والكنفدرليات٬ الحيل والحلول ..الوعي والادراك والتركيز٬ المحاكمات والمبادىء والانسانية٫ الصداقة

من خلال البرامج التالية : قناة المدينة حصة يومية مباشرة لمدة ساعة مساء لنقل اخبار المخيم من خلال برنامج : ساعة قطاف – TalkShow حيث مسؤولو الديكور و التنشيط والتقنيات جميعهم من الأطفال بتأطير من المبربين.
التصوير الرقمي : تمارين وتجارب : الموضوع الطبيعة والانسان
المعمار والضغط : بناء الجسور والأثقال. تطبيقات مرحة
معارك عملاقة : تصميم وتطبيق وخطط المعارك سابقا وحاضرا ومستقبلا.
المبيك فاني : Olympic Funny مسابقات رياضية مسلية مع منصة التتويج في ملعب معشب ليلا.
آلف ليلة وليلة – قصص من تآليف الآطفال حسب القبائل – مسابقات وتصويت.
حقوق الطفل .. شكل جديد
الخط العربي و جمال اللغة العربية
تطبيقات مجسمات الجهاز الهضمي و التنفسي والجهاز الدموي لشرح آفضل لعمل خاته الأجهزة
جميع هاته البرامج مصممة بشكل جديد وحديث و بالتعاون مع مراكز علمية وشركاء ومنظمات وطنية وعالمية وحسب الطريقة العملية لأطفال علماء .

كما أن #قطاف هذا الموسم سيركز على بناء الكفاءات والقدرة الاتصالية لكل طفل .. في الالقاء في الحوار في الدفاع عن نفسه في الانصات أيضا. والابلاغ والاقناع بالبراهين .. سيكون باذن الله مختلفا عن الاصدارات الاربعة التي سبقتها . ..سيتم التركيز على خمس محاور وشخصيات :
#الصحفي
#الدفاع
#المحقق
#المنشط
#المؤرّخ
كما سيتضمن المخيم ولاول مره شق داخلي في مكان المخيم وشق خارجي اي ان اكثر من ستون بالمائة من الآنشطة ستكون خارج مكان الاقامة وسيتم نشر اغلب الانشطه على روابط بريستو فايسبوكلايف و يوتيوب بشكل يومي . . أغلب السهرات ستكون عباره على نشرة موجزة بطريقة talk show كل له دوره في التنشيط او تاثيث الفقرات .

لتنفيذ هذا البرنامج وبشكل خاص #جمال_وراء_الجدران حصة تصوير محترفة لجميع الأطفال و ستتم التطبيقات في سيدي بوسعيد للتعريف باهميه المخزون السياحي والثقافي والجمالي لتونس وسيتم تقييم الصور بعد استخراجها من قبل مختصين في لعبة هادفه ومفيده والاستفاده من التقييم لذا ننصح الاطفال من لديهم الات تصوير باصطحابها معهم.

#يوم_البراري_والطاقات مغامرة بين الجبال والطرقات الغابات لاكتشاف دور الشمس والمياه في الحياة الطبيعة وورشات حول الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. تطبيقات عملية ومسابقة أفضل ابتكار فرن شمسي بحضور خبير الطاقة الشمسية صديق أطفال علماء.

#بيت_الداء ودور المعدة كاحد ابرز اجزاء الجهاز الهضمي وأهميتها واهم اسباب التسممات عفاكم وعفانا الله بشكر جذاب جديد باشراف أطفال علماء ومع احدى خبراء الطب الكلينيكي وتطبيقات مع الاكلات التي لا تناسب وتجارب علمية تقام لأول مرة مباشرة ومن قبل الأطفال:

كل هذا من خلال رموز يومية تقدم للأطفال لتحفيز عملية التفكير وايجاد الحلول المناسبة … ليمثل قطاف هذا الموسم انطلاقة واعدة لمجتمع جاهز للتحليل والتعاطي مع المشكلات بروية وتنظيم وحكمة.

 

11143174_904420586275927_8556792199254076842_o

اترك تعليقاً