بلاغ للرأي العام . ادعموا العلوم حماية لأطفالنا ..

فضاء الهندسة المعمارية باحدى برامج أطفال علماء

السلام عليكم،
تحيــــة تربويـــة،
منذ انطلاقها سنة 2011 تساهم أطفال علماء وهي جمعية علمية وطنية في إثراء المشهد التربوي والعلمي لفائدة الأطفال كما أنها ما تنفك تطور أساليبها وبرامجها بالشكل الذي يطور المحتوى البيداغوجي والتربوي. ولقد حاولت أطفال علماء التكيف مع المتغيرات ومازالت تحاول الصمود كما تعاملت تقريبا مع جميع المؤسسات والجماعات الوطنية والجهوية والمحلية دون قيد أو شرط مرحبة بكل مبادرة من شأنها المساهمة في فتح مجال جديد ومختلف للطفل للعلم والتعلم بوسائل وطرق مسلية ومبتكرة.

وبفضل الله وبفضل المجهود الكبير لمتطوعيها من أساتذة وطلبة، من أنبل ما أنجبت هاته الأرض الطيبة، المدافعين عن حق الطفل في التمكن والحصول على معلومة سليمة أمنة ومشوقة، تتجاوز أطفال علماء سنة بعد سنة حاجز السنة الخامسة من نشاطها بإصرار وثبات.

أطفال علماء مدركة لدورها في المساهمة في الرفع من المستوى العلمي والتربوي وماله من شأن في النأي بالطفل عن مساوئ المجتمع وأطماعه وزلاته التي غالبا ما تكون خطيرة على نفسية الطفل ومستقبله. وهي تستعد لبعث قرية علمية متعددة الاختصاصات سنة 2021 تهدف الى تغيير مفهوم بعث المشاريع والتشغيل وخلق فرص لحياة كريمة ضمن خطتها العشرية القادمة 2016-2025.

لقد سعت أطفال علماء منذ انطلاقها الى الاتصال بجميع الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة ولكننا لم نتلقى أي إجابة أو اهتمام أو دعم من الدولة بالرغم من جديتنا وصيتنا ولم تشفع لنا شهادة التقدير عند حصولنا على جائزة وزارة شؤون المرأة والأسرة في تطوير البرامج العلمية الموجهة للطفل حتى تكون مدخلا للاهتمام. كما أن أطفال علماء تنشط دون مقر مركزي،مأثرا سلبا على متابعة ملفاتها و آنشطتها العلمية.

أطفال علماء تدعو الجميع من مؤسسات دولة وجماعات محلية ومؤسسات اقتصادية خاصة أو وطنية لمساعدتها في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال ونشر ثقافة السلم والحوار والبحث العلمي.

نحن أمام بذرة خير لنحاول جميعا أن نجعلها تنمو في بيئة سليمة تقبل الجميع متسامحة مع نفسها ومع الآخرين، طموحة وخلاقة، إذ هناك من يحاول طمس شخصيتها وقولبتها وجعلها أداة جريمة وتخلف.

ادعموا العلوم ادعموا الجمعيات العلمية المأطرة للطفل فهي المستقبل وهي صمام أمان البلاد. ادعموا أطفال علماء.

و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

حسن جعفر

رئيس جمعية أطفال علماء


لمزيد من التفاصيل حول برامجنا وآنشطتنا :

بطاقة تعريف أطفال علماء

التقرير السنوي 2011 – 2013

التقرير السنوي 2013 – 2014

قالوا عن أطفال علماء :

السيد شكري الغربي صحفي بجريدة الصحافة الناطقة باللغة الفرنسية

اترك تعليقاً