بحوث وكتابات شخصيةتدريب خصوصيجديدسلوكيات مرغوبة

طفلي يشكو من الملل ؟؟

لا بد أنك اعتدت على سماع عبارة ” أنا أشعر بالملل” منذ بداية الصيف! لا تيأسي! الطفل الذي يشعر بالملل لا يحتاج غالباً إلا لفكرة جديدة أو نشاط جديد. في ما يلي 8 اقتراحات لتبديد الملل وتحفيز أولادك لكي يقوم بشيء ما.

1. الحركة: هل هناك رياضة يحبها طفلك؟ سجليه في صفوف رياضة جديدة يرغب في أن يجرّبها منذ وقت طويل.

2. استكشاف الفنون: دغيه يستكشف مواهبه كالموسيقى والرسم والمسرح.

3. أنشطة جديدة: دعيه يقصد مصنع أحد الأقارب أو يعمل بدوام جزئي مع شخص تعرفينه. سيتعلم مهنة ويشعر بأن وقته ممتلئ بنشاط مفيد.

4. استكشاف أنشطة في الهواء الطلق: كثرة جلوس الأولاد في البيت أمام التلفزيون أو الألعاب الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي تجعله يشعر بالملل على المدى الطويل. أولادنا ما عادوا يخرجون للّعب كما في السابق. ادعيهم للخروج، أرسليهم إلى ملاعب وأندية أو حديقة…

5. الأنشطة الاجتماعية: لا شيء يضاهي التطوّع للخدمة الاجتماعية. إذا كان أولادك بسن تسمح لهم بأن يقدموا أي خدمة مجانية تطوّعية لمجتمعهم فشجعيهم على ذلك. مثلاً تحضير الطعام للعجوز الوحيد الذي يسكن في حيّكم، الذهاب لزيارة الأقارب الكبار في السن، أو القيام بمشروع جمع تبرعات لقضية إنسانية أو بيئيّة.

6. استكشاف الطبيعة: أعيدي ارتباط طفلك بالطبيعة؟ اصطحبيه في جولة في حضن الطبيعة. أو قومي برحلة عائلية وخيّموا في العراء.

7. دعوة الأصدقاء: حتى لا تكون جلسته مع أصحابه حول الألعاب فحسب شجعي ابنك أو ابنتك أن يحدّد كل مرة يستضيف فيها أصدقاءه موضوعاً لهذه الجلسة. عليه بعدئذٍ أن يحضّر كل شيء في هذا الاتجاه.

8. إذا فشل كل ما سبق في تسلية أطفالك قولي لهم لقد حان الوقت لتنظيف غرفهم وعليهم أن يبدأوا الآن. لا شيء يضاهي هذا الطلب في دفع الأولاد للتوقف عن التذمّر من الملل. سيجدون في الحال شيئاً يسلّيهم أكثر من تنظيف وترتيب غرفتهم!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً